مجموعة سعد

  • Adresse: ص.ب: 30353 الخبر 31952 المملكة العربية السعودية
    Ville : Al Khobar
  • Tel: 0966138822220 /
    Fax: 0966138018571
    Gsm:

Association


   

   إن مركز سعد الصانع لتقويم النطق والسمع للأطفال المعاقين هو مؤسسة خيرية إنسانية، بدأ الإعداد لإنشائه في بداية عام 1999م على مساحة (20.000) متر مربع ، في الخبر في المنطقة الشرقية وهو يجسد شكلاً من أشكال العمل التطوعي يهدف من خلاله للقيام بعمل صالح وصدقة جارية ، وهو مؤسسة متميزة ورائدة في مجال التأهيل المتكامل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن خلال تقديم الخدمات العلاجية والتدريبية والتعليمية والإرشادية للأطفال المعاقين وأسرهم استطاع المركز أن يدعم ركائزه الأساسية في مجال الخدمة الاجتماعية والصحية والعلمية المتطورة.

ويسعى مركز سعد الصانع سعياً حثيثاً من أجل التطور والتقدم في شتى نواحي العلم والعمل المرتبطة بمجال الإعاقة والاحتياجات الخاصة ولعل ابلغ دليل على تطور المركز علمياً وعملياً هو الأعداد المتزايدة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة التي تتقدم سنوياً للالتحاق بالمركز بهدف الاستفادة من البرامج والخدمات التي يقدمها.

ويقدم المركز خدماته من خلال العديد من الأقسام المختلفة. ويظل التطور والتطوير هما السمتان الأساسيتان للمركز وذلك من خلال:

استحداث عدد من الأقسام الجديدة التي تلبي احتياجات الأطفال وأسرهم وهذا يتطلب الرصد الدائم لهذه الاحتياجات ومواكبة التطور العلمي في هذا المجال الدقيق وذلك من خلال التعاون مع المراكز والجامعات العالمية والجهات البحثية المختلفة. زيادة أعداد الأطفال داخل الأقسام المختلفة وهذا بدوره يتطلب زيادة عدد المتخصصات والموظفات بهذه الأقسام والارتقاء بمستوى الأداء المهني العلمي المتخصص وهذا يتم من خلال الدورات التعليمية وبرامج التدريب المهني واستخدام احدث وسائل التكنولوجيا التي تسهم في رفع مستويات الأداء العملي. ولعل أبلغ دليل على ذلك هو التطوير الذي حصل في المنشآت فبعد أن كان المركز عبارة عن مجموعة من الفلل المتفرقة ، تم بناء مبنى متكامل يشمل أحدث ما توصلت إليه التقنية العالمية في مجال المعدات الخاصة بتقويم السمع والنطق لدى الأطفال المعاقين في سنة 93-94 ومن ثم تم توسعته سنة 94-95 لاستيعاب عدد الأطفال المتزايد.

كما قام المركز باستقدام المتخصصين ذوي الكفاءة العالية في مجالات السمع والنطق والتقييم النفسي والتربوي بهدف تأهيل الكوادر الوطنية بحيث يستفاد منها بصورة كبرى مستقبلاً وبشكل تام.

   Saad is a group of privately owned diversified businesses. Anchored in the Kingdom of Saudi Arabia, Saad operates across the Gulf and has investments around the world. With a uniquely experienced and committed management team, Saad's absolute commitment to quality has helped its business develop in terms of scope, expertise and the ability to innovate.

As well as its business activities, Saad is a committed contributor to the communities in which it operates. In particular it supports a range of education and healthcare projects aimed at helping children with special educational needs. The group works to integrate the children in these programs into society so that they can lead a full and rewarding life.

Contacter : مجموعة سعد

Les champs marqués avec une étoile (*) sont obligatoires!